حل مشكلة you need to activate windows فى ويندوز 11

 

حل مشكلة التنشيط فى ويندوز 11

يعانى الكثير من مستخدمى ويندوز 11 طلب الويندوز للتنشيط . فعند الدخول الى اعدادات الويندوز لتغيير الخلفية تجد هذه الجملة والتى تطلب منك تنشيط الويندوز قبل الاستمتاع بكل خصائص الويندوز you need to activate windows befor you can personalise your pc .


وتنشيط ويندوز 11 يكون عن طريق اما شراء سيريال اصلى من الموقع الرسمى وتكون اسعاره مرتفعة جدا او شراء سيريال من احد المواقع الاخرى والذى يكون بسعر اقل او استخدام احدى الطرق المجانية لتنشيط الويندوز وفى هذا الموضوع سنقوم باستعراض احدى هذه الطرق وذلك من خلال ملف نصى صغير الحجم سنقوم بتحميله ولكن لكى تنجح هذه الطريقة لابد ان يكون الكمبيوتر متصل بالانترنت .
ولكن قبل تحميل الملف سنقوم اولا بتعطيل برنامج الانتى فايروس لانه يتعامل مع الملف على انه تهديد ولكن الملف آمن وفى الخطوات التالية سنستعرض سوياً طريقة تعطيل برنامج الانتى فايروس الخاص بويندوز 11.
اولا نقوم بتشغيل برنامج الانتى فايروس من خلال الضغط على السهم الصاعد لاعلى فى شريط المهام وستظهر نافذة صغيرة ومنها نقوم بالضغط على برنامج الانتى فايروس لتشغيله كما بالصورة .
واذا لم يظهر برنامج الانتى فايروس فى شريط المهام نكتب فى بحث الويندوز windows security
بعد تشغيل البرنامج نقوم بالضغط على ايقونة Virus & threat protection ثم نقوم بالضغط على اختيار manage settings كما موضح بالصورة .


نقوم بعد ذلك بتعطيل ثلاث اختيارات وهى Real time protection و Cloud delivered protection و Automatic sample submission كما موضح بالصورة .


نقوم بعد ذلك بفتح الملف الذى قمنا بتحميله وسنجد بداخله سكريبت سنقوم بعد ذلك بعمل حفظ للملف عن طريق الضغط على قائمة file واختيار save as كما بالصورة .

بعد ذلك ومن خلال النافذة التى ستظهر سنحدد مكان حفظ الملف على Desktop ونترك اسم الملف على W11 ثم نقوم بعمل نقطة بعد الاسم وكتابة cmd وفى خانة Save as type نختار All files ثم نضغط على Save كما موضح بالصورة .

بعد عمل حفظ للملف نقوم باغلاق ملف text وسيظهر الملف الذى قمنا بحفظه على شكل ملف ريجسترى كما موضح بالصورة .
بعد ذلك نقوم بالضغط على الملف كليك يمين ونختار من القائمة التشغيل كمسؤل Run as administrator كما موضح بالصورة .
بعد ذلك ستظهر لنا نافذة موجه الاوامر cmd ومكتوب بداخلها activating your windows سننتظر قليلا الى ان يتم تنشيط الويندوز وظهور هذه الجملة product activated successfully وقد تستغرق عملية التنشيط من دقيقة الى ثلاث دقائق .


بعد انتهاء عملية تنشيط الويندوز نقوم باغلاق نافذة موجه الاوامر ويمكنك بعد ذلك اعادة تشغيل برنامج الانتى فايروس ويمكنك ايضاً حذف ملف التنشيط .
تحميل الملف المستخدم فى الشرح هنا









تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-