حل مشكلة you need to activate windows فى ويندوز 10

 

تنشيط ويندوز 10

حل مشكلة التنشيط فى ويندوز 10


تعوق مشكلة تنشيط ويندوز 10 العديد من المستخدمين عن الحصول على بعض المميزات والخصائص ومن ضمنها تغيير خلفية سطح المكتب فى ويندوز 10.

فعند الرغبة فى تغيير خلفية سطح المكتب من خلال الضغط كليك يمين على شاشة سطح المكتب واختيار Personalize تفتح لنا نافذة تحتوى على مجموعة من الخلفيات ولكنها تكون بشكل مبهم ولا يمكن استخدامها بسبب ان الويندوز غير منشط وتظهر لنا العبارة التالية you need to activate windows before you can personalize your pc والتى تعنى انه لابد من تنشيط الويندوز لكى تستطيع الاستفادة من خصائصه ومن ضمنها تغيير الخلفية .




ولحل هذه المشكلة سنقوم بتحميل ملف صغير الحجم عبارة عن وثيقة document وبالتالى لابد ان يكون جهازك متصل بالانترنت لكى تنجح عملية تنشيط الويندوز ولكن قبل تحميل الملف لابد اولا من تعطيل برنامج الانتى فايروس لانه يتعامل مع الملف على انه تهديد ولكن الملف آمن ولا يوجد به اى خطورة .

طريقة تعطيل برنامج Windows Security 

اولا نقوم بكتابة Security فى بحث الويندوز ومن خلال نتائج البحث نختار windows security كما بالصورة .

بعد ذلك سيفتح معنا برنامج الانتى فايروس الخاص بويندوز 10 نقوم بالضغط على الاختيار التالى Virus & threat protection كما بالصورة .
بعد ذلك نقوم باختيار manage settings كما بالصورة .
بعد ذلك نقوم بالغاء تفعيل الخيار الاول Real-time protection والخيار الثانى Cloud-delivered protection كما بالصورة
الخطوة التالية هى فتح الملف الذى سنقوم باستخدامه لتنشيط الويندوز وبعد فتح الملف نقوم بعمل حفظ للملف من خلال الضغط على قائمة file واختيار safe as 
بعد ذلك نترك اسم الملف كما هو ثم نضع نقطة بعد الاسم ونكتب cmd ونختار مكان حفظ الملف على شاشة سطح المكتب اى نختار desktop ثم نضغط على safe ليتم حفظ الملف
بعد حفظ الملف سيظهر على شكل ملف ريجيسترى بعد ذلك نقوم بالضغط على الملف كليك يمين واختيار Run as administrator وتعنى التشغيل كمسؤول .
بعد ذلك ستظهر نافذة موجه الاوامر cmd وفى هذه الحالة لن نفعل اى شىء سوى الانتظار حتى يقوم موجه الاوامر باتمام العملية وتنشيط الويندوز وقد تستغرق هذه العملية ما يقارب الخمس دقائق حتى تنتهى وتظهر لك جملة product activated successfully وهذا يعنى ان عملية تنشيط الويندوز تمت بنجاح .

بعد ذلك يمكنك اعادة تفعيل برنامج windows security مرة اخرى 

تحميل الملف المستخدم فى الشرح هنا

رابط تحميل احتياطى هنا
                                                 









تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-