ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 بدون فلاشة او فورمات

 



ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 بدون فلاشة او فورمات

منذ ايقاف الدعم عن ويندوز 7 فى يناير 2020 اتجهت انظار المستخدمين الى ويندوز 10 كبديل لويندوز 7 وفى هذا الدرس نستعرض طريقة الترقية من ويندوز 7 الى ويندوز 10 بدون الحاجة الى استخدام فلاشة او عمل فورمات ومسح البرامج والملفات . 

المواصفات المطلوبة للترقية لويندوز 10

يجب ان يتوفر الكمبيوتر على رامات 2 جيجا كحد ادنى لنسخة 32 بت ورامات 4 جيجا لنسخة 64 بت من ويندوز 10 مع معالج بسرعة 2 جيجا هرتز حتى تعمل النسخة بدون لاج او تهنيج ويجب توافر مساحة فارغة 20 جيجا او اكثر فى بارتشن C حتى تتم عملية الترقية بدون مشاكل واذا كانت المساحة الفارغة اقل من ذلك واردت زيادتها يمكنك عمل ذلك من خلال الشرح التالى هنا واذا كانت امكانيات جهازك ضعيفة يمكنك استخدام اصدار LTSC من ويندوز 10 وهى نسخة مخففة وتعمل على اقل الامكانيات الشرح هنا .

اولا : تحميل ويندوز 10 من الموقع الرسمى

لتحميل نسخة اصلية من ويندوز 10 من الموقع الرسمى لشركة مايكروسوفت سواء بنواة 32 بت او بنواة 64 بت شاهد الشرح هنا .

ملحوظة هامة جداً

اذا كنت تعمل على ويندوز 7 باللغة الانجليزية نواة 32 بت يجب عليك تحميل ويندوز 10 باللغة الانجليزية نواة 32 بت والعكس صحيح اذا كنت تعمل على ويندوز 7 باللغة العربية يجب عليك تحميل ويندوز 10 باللغة العربية .

ولمعرفة نواة الويندوز التى تعمل عليها اذا كانت 32 بت او 64 بت كل ما عليك هو الضغط على ايقونة my computer كليك يمين والنزول الى آخر اختيار properties

ومن خلال System type ستعرف نواة الويندوز اذا كانت 32 بت او 64 بت كما بالصورة .

ثانياً : استخراج ملفات الويندوز وحفظها فى فولدر

بعد الانتهاء من تحميل نسخة الويندوز يتم استخراج ملفات النسخة وحفظها فى فولدر جديد ولكن يرجى الانتباه بانه اذا تم تحميل النسخة فى ملف downloads يرجى نقلها الى اى بارتشن آخر ماعدا بارتشن C حتى لا تشغل حيزا من مساحة ال C .

ولكى نستخرج ملفات الويندوز نقوم بالضغط عليها كليك يمين واختيار Extract to win10 ولكى يظهر لك هذا الاختيار لابد ان يكون برنامج وينرار مثبت على الويندوز .

بعد ذلك تبدأ عملية استخراج ملفات الويندوز وحفظها فى ملف جديد كما بالصورة .
بعد انتهاء عملية استخراج ملفات الويندوز نقوم بالدخول الى ملف الويندوز والضغط مرتين متتاليتين على ملف Setup لتشغيله كما بالصورة .

بعد ذلك تظهر النافذة الخاصة بعملية الترقية الى ويندوز 10 فنقوم بالضغط على Next كما بالصورة .

بعد ذلك ستحتاج الى تسجيل رقم سيريال لاكمال خطوات الترقية الى ويندوز 10 ويمكنك تحميل ملف السيريال من هنا ثم تقوم بعمل نسخ للسيريال ولصقه فى المربع المخصص له واذا كان السيريال يعمل نقوم بالضغط على Next واذا كان السيريال لا يعمل نقوم بتجربة سيريال آخر كما بالصورة .

وفى النافذة التالية نقوم بالموافقة على شروط الخدمة الخاصة بشركة مايكروسوفت من خلال الضغط على Accept كما بالصورة .

فى النافذة التالية تبدأ عملية الترقية الى ويندوز 10 ومن خلال اختيار Keep personal files & apps يتم الاحتفاظ بجميع الملفات المحفوظة على بارتشن C والبرامج المثبته على الويندوز ثم نقوم بعد ذلك بالضغط على install كما بالصورة .

بعد ذلك تبدأ اولى مراحل الترقية من ويندوز 7 الى ويندوز 10 وفى هذه المرحلة سيبدأ العد التصاعدى لعملية الترقية وسيقوم الجهاز بعمل اعادة تشغيل مرة او مرتين .

بعد ذلك تبدأ المرحلة التالية وهى تنزيل التحديثات للنسخة كما بالصورة .

بعد ذلك تقوم باغلاق جميع الخيارات المتعلقة بشروط الخصوصية الخاصة بشركة مايكروسوفت ثم الضغط على Accept كما بالصورة .

وفى النهاية تظهر شاشة سطح المكتب بعد نجاح عملية الترقية الى ويندوز 10 بدون عمل فورمات لملفات بارتشن C او حذف البرامج المثبته على الويندوز كما بالصورة  .


تحميل ملف السيريال هنا

الدروس المذكورة فى الشرح 


الشرح بالفيديو
























تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-