تشغيل ريموت شاومى على كل الاجهزة


ريموت شاومى Mi Remote

 تعتبر شركة شاومى من الشركات الرائدة فى صناعة الهواتف المحمولة وتتميز اجهزة هذه الشركة بالمواصفات القوية مقابل السعر الرخيص مقارنة بالشركات الاخرى.

ومن اهم ما يميز هواتف شركة شاومى هو تطبيق الريموت كنترول Mi Remote والذى تستطيع من خلاله التحكم فى العديد من الاجهزة الكهربائية مثل شاشة التلفاز والريسيفر وجهاز التكييف والعديد من الاجهزة الاخرى وذلك عن طريق مستشعر ال IR



ولكن يعيب تطبيق الريموت من شاومى انه لا يحتوى على كل ماركات الاجهزة بجانب انه لا يعمل على الاجهزة القديمة . لذلك فى هذا الموضوع سنتعرف على تطبيق ريموت يمكنك من خلاله استخدام هاتف شاومى للتحكم فى كل الاجهزة والماركات سواء القديمة او الحديثة .

تطبيق Galaxy Universal Remote

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المميزة والتى تحول هاتفك الى وحدة ريموت تستطيع من خلاله التحكم فى العديد من الاجهزة بشرط ان يتوفر هاتفك على مستشعر IR وهذا ما هو متوفر فى معظم هواتف شركة شاومى.

فى البداية لكى تستخدم تطبيق الريموت لاول مرة لابد من توافر اتصال بالانترنت فى الهاتف من خلال شبكة واى فاى او بيانات الهاتف وستجد واجهة التطبيق بهذا الشكل ومن خلال التبويبات فى الاعلى تستطيع اختيار الجهاز الذى تريد تشغيل الريموت عليه سواء كان شاشة تلفاز TV Brand او جهاز ريسيفر Cable & Satellite Boxes



لكى تبحث عن ماركة جهاز معين كل ما عليك فعله هو الضغط على علامة البحث فى التطبيق كما هو موضح بالصورة ثم كتابة اسم الماركة .

واذا فشلت فى العثور على الماركة التى تريدها كل ما عليك فعله هو الضغط على الثلاث نقاط فى اعلى اليمين ثم تختار Scan Mode كما هو موضح بالصورة .
بعد الضغط على خيار Scan Mode ستظهر لك هذه الواجهة فى البرنامج ومن خلال المربع فى الوسط تستطيع تحديد نوع الجهاز الذى تريد البحث عنه سواء كان تلفاز او ريسيفر ثم تقوم بتوجيه الهاتف ناحية التلفاز ثم تقوم بالضغط على Start.

بعد الضغط على Start ستبدأ الاجهزة فى الظهور على التطبيق وفى هذه المرحلة ستراقب حدوث اى تغيير فى التلفاز سواء ارتفاع الصوت او تغيير القناة او اغلاق الجهاز وعند حدوث ذلك التغيير ستقوم على الفور بايقاف البحث بالضغط على Pause
بعد ذلك ستقوم بتجربة اجهزة الريموت التى ظهرت من خلال عملية البحث والافضل ان تبدأ من آخر جهاز فى القائمة وستظهر لك واجهة الريموت بهذا الشكل كما هو موضح بالصورة ثم تقوم بتجربة الازرار فى الريموت على جهاز التلفاز .
واذا وجدت ان ازرار الريموت تعمل مع جهاز التلفاز فكل ما عليك فعله هو الضغط على Save Device كما هو موضح بالصورة.
بعد حفظ جهاز الريموت تستطيع العثور عليه فى تبويب My Devices كما هو موضح بالصورة .
والان مع الشرح العملى بالفيديو لتطبيق Galaxy Universal Remote : هنا 
الشرح العملى بالفيديو لريموت شاومى الاساسى Mi Remote : هنا
روابط تحميل تطبيق Galaxy Remote
الرابط الاول - الرابط الثانى











تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-