طريقة تسطيب ويندوز 10 بدون فلاشة او اسطوانة

تثبيت ويندوز 10 بدون فلاشة

طريقة تسطيب ويندوز 10 بدون فلاشة او اسطوانة

نستعرض فى هذا الموضوع طريقة تثبيت ويندوز 10 دون الحاجة الى استخدام فلاشة او اسطوانة. وتعتبر ويندوز 10 هى النظام الاحدث من شركة مايكروسوفت والذى يحوز على كل الاهتمام من الشركة.ويتم تنزيل التحديثات  لهذا النظام اولاً باول. وتتجه معظم الشركات والافراد الى التحديث لويندوز 10. 

ومايكروسوفت ايضاً تدفع فى هذا الاتجاه علماً بان ويندوز7 هو المنافس الاول لنظام ويندوز 10. والذى اوقفت شركة مايكروسوفت الدعم عنه نهائياً ابتداءاً من شهر يناير 2020 .

 والان اصبح بامكانك تثبيت ويندوز 10 او اى ويندوز آخر بدون الحاجة الى استخدام اسطوانة DVD او فلاشة USB وهذه الطريقة تعمل على معظم الاجهزة ولكن لها شروط.

والشروط تتلخص فى انه اذا كنت تريد تثبيت ويندوز نواة 32 بت فيجب ان يكون الويندوز الذى تعمل عليه نواة 32 بت والعكس صحيح اذا كنت تريد تثبيت ويندوز نواة 64 بت فيجب ان يكون الويندوز الذى تعمل عليه نواة 64. ولكى تعرف نواة الويندوز الذى تعمل عليه كل ما عليك هو ان تضغط كليك يمين على ايقونة This Pc او My Computer على شاشة سطح المكتب ثم اضغط على الاختيارالاخيرProperties بعد ذلك اذهب الى اختيار System Type لكى تعرف نواة الويندوز.
اما اذا كنت تعمل على نظام 32 بت وتريد تثبيت ويندوز64 بت فيجب ان تتاكد اولاً ان جهازك والمعالج يدعموا نظام 64 بت ويتم ذلك عن طريق اداة صغيرة تدعى Securable وهذه صورة لها ولا يتعدى حجمها 1 ميجا.
اذا كانت الخانة الاولى تشير الى 64 والخانة الثانية تشيرالى Yes فهذا يعنى ان جهازك قادرعلى تشغيل نظام 64 بت ويمكنك تحميل هذه الاداة من هنا

شاهد ايضاً

والان نترككم مع الشرح العملى للطريقة. ونتمنى ان ينال الفيديو على اعجابكم. ولا تنسو مشاركة الفيديو على مواقع التواصل لكى يستفيد الاخرين
الشرح العملى للطريقة

تحميل النسخة الحديثة من ويندوز 10






 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-