حل مشكلة التسجيل فى برنامج انترنت داونلود مانجر IDM

 





حل مشكلة التسجيل فى برنامج انترنت داونلود مانجر IDM

يعتبر برنامج انترنت داونلود مانجر من اهم البرامج التى يجب ان تكون مثبتة على جهازك وذلك لانه اقوى وافضل البرامج التى تستخدم لتحميل الملفات بكافة انواعها من الانترنت وبسرعة عالية تصل الى 5 اضعاف السرعة العادية وذلك عن طريق الامساك برابط التحميل ثم تقسيمه لعدة اقسام يتم تحميلها معاً مما يزيد من سرعة التحميل.

يقوم البرنامج ايضاً بامساك روابط تحميل ملفات الصوت والفيديو والصور بمجرد ظهوره فى الموقع الذى تتصفحه فتظهر ايقونة البرنامج واذا ما اردت تحميل الملف كل ما عليك فعله هو الضغط على ايقونة البرنامج .

حل مشكلة الرقم التسلسلى المزعجة فى البرنامج 

العيب الوحيد فى برنامج انترنت داونلود مانجر هو الرسالة التى تطالب باضافة رقم سيريال لتفعيل البرنامج لان البرنامج تجريبى يعمل لمدة 30 يوم ثم يحتاج بعد انتهاء الفترة التجريبية الى شراء رخصة البرنامج وفى هذا الموضوع سنقوم باستخدام اداة لحل هذه المشكلة وتقوم هذه الاداة بوظيفتين اولا يمكنك من خلال الاداة تفعيل البرنامج والوظيفة الثانية انها تقوم بتجديد الفترة التجريبية للبرنامج 30 يوم آخر.

تعطيل البرنامج عن تحميل الملفات

قبل تحميل الاداة يجب اولا تعطيل برنامج انترنت داونلود مانجر لان البرنامج لا يعمل وبالتالى لن نستطيع تحميل الاداة وسيتم تعطيل البرنامج من خلال الغاء تفعيل اضافة البرنامج فى متصفح جوجل كروم ويتم ذلك من خلال الضغط على الثلاث نقاط فى اعلى يمين المتصفح ستظهر لنا نافذة نقوم من خلالها بالضغط على الاعدادات Settings كما موضح بالصورة .
بعد ذلك ستفتح معنا صفحة بها مجموعة من الخيارات فى الجانب الايسر للصفحة سنقوم بالضغط على خيار الاضافات او Extensions كما موضح بالصورة .


بعد ذلك ستظهر لنا الاضافة الخاصة ببرنامج انترنت داونلود مانجر نقوم بالغاء تفعيلها كما موضح بالصورة .
بعد تحميل الاداة ستظهر على هيئة ملف مضغوط نقوم بفك الضغط عن ملف الاداة باستخدام برنامج الوينرار وذلك بالضغط علي الملف كليك يمين واختيار استخراج هنا او Extract Here كما هو موضح بالصورة .
بعد استخراج الملف نقوم بفتحه وستظهر لنا الاداة بهذا الشكل كما هو موضح بالصورة .
قبل استخدام الاداة يجب ان نتأكد اولا من اغلاق برنامج انترنت داونلود مانجر فى شريط المهام حتى تنجح عملية تجديد الفترة التجريبية للبرنامج ويتم ذلك من خلال الذهاب الى شريط المهام والضغط على السهم لاعلى واذا كان برنامج انترنت داونلود مانجر موجود فى المربع الظاهر نقوم بالضغط على البرنامج كليك يمين واختيار خروج او Exit


بعد التأكد من اغلاق برنامج انترنت داونلود مانجر فى شريط المهام نقوم بعد ذلك بتشغيل الاداة وذلك من خلال الضغط عليها مرتين او الضغط عليها كليك يمين واختيار التشغيل كمسئول او Run as administrator وستظهر لنا الاداة بهذا الشكل كما هو موضح بالصورة .

نقوم بعد ذلك بالضغط على Reset the IDM trial now لتقوم الاداة بتجديد الفترة التجريبية لبرنامج انترنت داونلود مانجر 30 يوم آخر ونقوم بتكرار هذه العملية عند انتهاء الفترة التجريبية للبرنامج او ممكن قبل انتهاء الفترة التجريبية .

















تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-